أطعمة تقطع الشهية طبيعياً


أطعمة تقطع الشهية
أطعمة تقطع الشهية

قبل أن تلجأي الى حبوب التخسيس والمعاناة من مضاعفاتها، اختاري من لائحة الأطعمة هذه التي يمكنك إدخالها ضمن وجباتك للسيطرة على شهيتك لا بل تخفيفها طبيعياً.

 

                 

 

  •  مقدار قبضة يد واحدة من اللوز النيء تمدّك بالكمية اللازمة من مضادات الأكسدة، الفيتامين E والمغنيسيوم كما تُشعرك بالشبع والامتلاء. يمكنك تناول هذه الكمية بين الوجبات أو إضافتها الى السلطة!

 

  • صحيح أن الاكثار من القهوة يومياً (أكثر من 3 فناجين أو كوب ونصف) قد يصيبك بالتوتر والانزعاج ولكن الكمية الصحيحة ستساهم في قطع شهيتك. السرّ؟ هو تفاعل مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب القهوة مع الكافيين! 

 

                

 

  • إضافةً الى فوائد الزنجبيل الكثيرة على الصحّة والهضم، يساهم في تعزيز عملية الأيض ومدّك بالطاقة والنشاط، ما يعني أنّك لن تشعري بالجوع. اشربيه مع الشاي أو تناوليه مع اللحوم والدجاج حسب وصفات المطبخ الهندي. 

 

  • بحسب دراسة حديثة أجرتها مجلّة Physiology & Behavior، تأكّد أن نصف ملعقة من الفلفل الحار كفيلة بأن تحرق 10 سعرات حرارية وأن تشعرك بالشبع والامتلاء. اعتمدي الحار في وجباتك واستمتعي بحرق الدهون!

 

           

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>