الإعلانات

إليكم الطريقة الأسهل للتخلَّص من الأغاني العالقة بالأذهان

الإعلانات

1

يعاني العديد من الاشخاص من تعلق أغنية معينة في الاذهان، ويبقى يرددها طوال اليوم بشكل لا ارادية، أثار هذا الامر حشرية بعض العلماء الذين عمدوا الى ايجاد اجابة لذها الامر.

اشارت دراسة أجرتها الجمعية الأميركية لعلم النفس إلى أن هناك بعض العوامل التي تجعل أغنية معينة تعلق بأذهاننا، إذ سُئل 3000 شخص عن أكثر الأغاني التي تعلق بآذانهم، وعندما تمت مقارنتها بأغانٍ من عام 2010 وحتى 2013، لم توصف أبداً بأنها من الأغاني التي تلح على الأذن، إلا أنها معروفة ومشهورة جداً.

فيما كان اختيار الأغاني يقتصر على الأنواع الأكثر شعبية؛ مثل البوب، والروك، والراب، وآر أند بي، وذلك بحسب ما نشره موقع Business Insider الألماني.

Loading...

ووفقاً للدراسة، فقد كانت الأغاني التي تعلق بالأذهان، ذات ألحان شائعة في موسيقى البوب الغربية، ومن أكثر النماذج المعروفة التي تم العثور عليها، هي أغنية الأطفال Twinkle.. Twinkle Litte Star .

من جانبه، يقول طالب الدكتوراه في جامعة درم، كيلي ياكوبوفسكي: “تُظهر نتائجنا أنه على أساس اللحن، من الممكن التنبوء إلى حد ما، بالأغاني التي ستعلق في أذهان الناس”.

أما عن كيفية التخلص من تأثير الأغاني التي تعلق بباله، يوصي العلماء بأنه بدلاً من محاولة إبعاد الأغنية عن رأسه، يمكن للمرء أن يستمع إلى أغنية صاخبة أخرى من البداية حتى النهاية.

فقد يساعده هذا على إنهاء التكرار المستمر للأغنية داخل رأسه، ولكن لا يمكن للمرء أن يفكر في أغنية أخرى، أو أن يستمع إلى غيرها من الأغاني، لأن هذا ببساطة سيجعل أغنية أخرى تعلق برأسه.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا