الإعلانات

اطعمة صحية تسبب زيادة في الوزن.. تنبهوا من الرقم 3!!

healthy-foods336143.original.jpg
الإعلانات

1

هناك بعض الأطعمة التي تعتبر صحية، إلا أنها في الحقيقة تحمل الكثير من المضار على الصحة والرشاقة لا سيما إذا كانت الكمية غير منتظمة لاحتوائها على نسبة عالية من الوحدات الحرارية ما يؤدي الى زيادة الوزن.

1- الفاكهة المجففة:  تحتوي الفاكهة المجففة على 5 مرات إلى 8 أكثر من الوحدات الحرارية مقارنةً بتلك الطازجة. ففيما يحتوي كوب الزبيب على 460 وحدة حرارية يحتوي كوب العنب على 60 وحدة حرارية. كما يضاف السكر إلى بعض الاصناف مما يزيد من كمية الوحدات الحرارية.

2- العصير: قد يكون استبدال حصص الفاكهة بالعصير الذي تتناولينه يومياً السبب وراء تلك الكيلوغرامات الزائدة التي تجهلين مصدرها. فقد تحتوي قنينة عصير الليمون أو عصير التفاح على 55 غ من النشويات على الأقل، أي ما يوازي ما تحتوي 5 شرائح من الخبز، والنسبة الكبرى من هذه الكمية هي من السكر .

3- السلطة: الكل ينصحك بالتركيز على السلطة ضمن الحمية التي تتبعينها لتحافظي على رشاقتك وتتجنبي زيادة الوزن، لكن ماذا عن الجبنة التي تضاف إليها الاجبان والخبز المحمص إضافةً إلى الصلصات المتنوعة الغنية بالدهون والوحدات الحرارية.

Loading...

4- كعكة الأرز Rice Cake: لا تحتوي كعكة الأرز على الدهون وهي قليلة الوحدات الحرارية، لكن في المقابل هي لا تحتوي على الألياف والبروتينات التي تعطي إحساساً بالشبع بحسب اختصاصيي التغذية ويخفف ذاك الإحساس بالجوع الذي يدفعك إلى تناولها.

5– زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الصحية التي ينصح بها، لكن عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن تبدو كل الزيوت متساوية، إذ تحتوي ملعقة واحدة من زيت الزيتون على حوالي 120 وحدة حرارية و14 غ من الدهون. لذلك من الأفضل ألا تفرطي بتناوله عند الطهو أو في السلطة. تناوليه باعتدال.

6- المكسرات: تعتبر مصدراً ممتازاً من الدهون الجيدة الضرورية للجسم، لكنها غنية بالوحدات الحرارية وغالباً ما نتجاهل ذلك عند تناولها. تشكل المكسرات النيئة وجبة صغيرة ممتازة لاعتبارها صحية ومفيدة، شرط أن تتناوليها باعتدال.

7– ألواح الكورن فليكس:  تبدو ألواح الكورن فليكس صحية جداً كوجبة صغيرة تؤمن الطاقة للجسم، لكنها أيضاً يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السكر والوحدات الحرارية. فاحذريها.