الإعلانات

خسر 38 كيلو من وزنه.. وما فعله سهل ولا يخطر على البال!!

الإعلانات

1

أشارت دراسة جديدة إلى أنه من الممكن أن يكون مفتاح الرشاقة بكل بساطة هو مضغ الأكل لفترة أطول.

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً مفصلاً عن تجربة شيقة، قامت فيها النساء بمضغ كل شوكة معكرونة 35 مرة، أكثر من هؤلاء اللواتي مضغن الاكل 15 مرة فقط.

يعتقد دكتور زاند فان تيوليكين، الذي قام بالتجربة، أن عملية المضغ يمكن أن تلعب دوراً في فقدان الوزن، أهم بكثير مما كان يُعتقد سابقاً، مؤكداً أن المضغ ساعده في خسارة 38 كيلو جراماً.

ودرس الدكتور أشهر الأنظمة الغذائية على مستوى العالم، وأخذ أفضل ما فيها، وغربل الخرافات والمصطلحات الغريبة، ليبدع خطة غذائية ساعدته في فقدان حوالي 38 كيلو من وزنه.

Loading...

وعُرضت تجربة المضغ في حلقة هذا الأسبوع من السلسلة التلفزيونية، كيف تخسر وزنك جيداً How to Lose Your Weight Well.

وأكد الطبيب أنه “لطالما عرف العلماء أن عملية المضغ تساعد في تكسير الطعام لقطع أصغر، مما يعرضها للعاب بشكل أكبر، وبالتالي يسمح بهضم أكثر كفاءة، ولكنهم يعتقدون الآن أن المضغ قد يساعد في تحفيز إفراز الهرمونات المسؤولة عن الشهية والشعور بالشبع معاً”.

وطلب خلال الحلقة من 20 سيدة أن يأكلن طبقاً كبيراً من المعكرونة، ويتوقفن عندما يشعرن بالشبع. على أن تقوم نصف المجموعة بمضغ الأكل 15 مرة، والنصف الآخر أن يمضغن 35 مرة.

في نهاية الأمر، وُزِن الطعام المتبقي في الأطباق، وظهر أن من مضغن سريعاً تناولن متوسط 468 سعراً حرارياً، في حين اكتفى النصف الآخر بعد تناول 342 سعراً حرارياً.

وبالتالي 126 سعرة حرارية في وجبة واحدة هو فارق كبير، وهذا ما يثبت أن المضغ الجيد هو طريقة آمنة ومجانية ومُثبتة وليست لها آثار جانبية بالطبع لفقدان الوزن.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا