عصير الباذنجان للتخلص من دهون البطن.. جربوها

يحتوي الباذنجان على كمية كبيرة من الألياف ومادة البكتين ذات القدرة الفائقة على حرق الدهون الطبيعية في الجهاز الهضمي، فضلاً عن أنّه غنّي بالحديد الذي يساعد على التركيز وتحسين الحالة المزاجية، بالإضافة الى العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية للصحّة العامة.

ينصح أطباء التغذية اعتماد الباذنجان وعصيره في النظام الغذائي لخسارة الوزن وحرق الدهون، مؤكدين أن اعتماده لمدة أسبوع يفتت الدهون ويسهل الحصول على بطن مسطح.

يمكن تناول الباذنجان بأشكال عديدة عبر السلق أو الشوي وتحضير أطباق متنوّعة منه كالمسقعة والبابا غنوج وسلطة الراهب، وعصير البازنجان، لكن يفضّل الإبتعاد عن الباذنجان المقلي لغناه بالسعرات الحرارية.

المكونات لتحضير عصير الباذنجان:

    حبة باذنجان كبيرة

    القليل من الماء

طريقة التحضير:

قطعوا الباذنجان لقطع صغيرة وضعوه في وعاء مع القليل من الماء، وضعوا الخليط فوق النار لمدة 5 دقائق ثم ارفعوه و اتركوه ليبرد.

بمصفاة، صفوا الماء واحتفظوا به في زجاجة وضعوه في الثلاجة، اشربوا منه 4 كؤوس يومياً ولمدة أسبوعين على الأقل وستلاحظون النتائج.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>