للتخلص من الشعور بالإرهاق عند الاستيقاظ.. تجنبوا هذه الاشياء

إذا كنت تشعر بالتعب والارهاق في الصباح، فذلك يعني انك تقوم بأشياء غبر متوقعة وغير ارادية خلال المساء.

نشر موقع womenshealth 4 أسباب اساسية في عدم الشعور بالحيوية والنشاط في الصباح رغم الحصول على ساعات نوم كافية.

  • القراءة قبل النوم: أكد دراسة بجامعة هارفرد الاميركية أن القراءة قبل النوم على الأجهزة الالكترونية تسبب صعوبة في الاستيقاظ والشعور الارهاق في الصباح، أكثر من هؤلاء الذين يقرأون الكتب المطبوعة، وذلك لأن الأشعة المنبعثة من هذه الأجهزة تمنع الجسد من إفراز هرمون الميلاتونين الذي يتحكم في دورات النوم والاستيقاظ.
  • وضعية النوم: اشارت دراسة أميركية، ان الكثير من الأشخاص ينامون في وضعيات غير صحية وغير مريحة، فينتج عن ذلك آلام في العضلات والمفاصل يصعب معها الشعور بالراحة والحيوية في الصباح.
  • الضغط على الأسنان: إذا كنت تستيقظ مع صداع، فمن المرجح أنك كنت تصر على اسنانك اثناء نومك، وذلك يسبب الوجع والارهاق عند الاستيقاظ.
  • انقطاع النفس: يعاني بعض الاشخاص من متلازمة انقطاع النفس النومي، وهي إحدى الاضطرابات التنفسية التي تتسبب بانقطاع النفس كلياً أو عدم أخذ كمية كافية من الأوكسجين اللازم لكامل أعضاء الجسم ما يسبب التعب في الصباح.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>