حملة توعية حول صحة المراهقين في مستشفى ومركز بلڤو الطبي الجامعي

أقام مستشفى ومركز بلڤو الطبي الجامعي حملة توعية طيلة شهر تشرين الثاني تهدف إلى حث المراهقين اللبنانيين على الإعتناء بأنفسهم ورفع الوعي والمعرفة حول صحتهم. وفي إطار الحملة، قام فريق من الأخصائيين في طب المراهقين من المستشفى بزيارة عدد من المدارس حيث تطرقوا إلى أبرز المواضيع الصحية التي يواجهها هؤلاء في الوقت الحاضر.

وفي السياق نفسه وتزامنا مع أهداف الحملة من إفادة المجتمع عبر تحسين المراهقين، تقليل الحوادث، تجنيبهم المشاكل الصحية الطويلة الأمد وخلق أكثر صحة، أقام المستشفى ندوة  تثقيفية في الثالث والعشرين من الشهر الحالي، نوقشت فيها هذه المواضيع مع الأهل، الشركاء الإعلاميين ومديري المدارس. وشكلت الندوة مناسبة أطلق فيها المستشفى رسميا عيادة المراهقين التي افتتحها حديثا والتي تلبي الإحتياجات الطبية والسلوكية للذين تتراوح أعمارهم بين 11 و21 سنة.

وتحدثت رئيسة قسم طب الأطفال في المستشفى الدكتورة باتريسيا كلداني قائلة : ” المراهقون هم مجموعة مميزة في المجتمع ذات احتياجات خاصة غير معالجة في غالبيتها ويتلقى 6% فقط منهم العلاج الذي يحتاجونه في مقارنة مع 25% في العالم. هم في بحث مستمر عن هويتهم ويحتاجون إلى إجراء عدد من الخيارات الهامة التي يمكن أن تؤثر في حياتهم وصحتهم المستقبلية.

20% من المراهقين يحتسون الخمر في مدينة و40% يعانون من إضطراب عقلي خطير في حين يعاني 15% من الإصابة بالوزن الزائد وتعرض 30% منهم للتعنيف الكلامي إضافة إلى المشكلة المتفاقمة سريعا والمتمثلة بالإدمان الكبير على الإنترنت وألعاب الفيديو. وتشكل الأرقام المذكورة دافعا رئيسيا لرفع الوعي حول صحة المراهقين ومساعدة الأجيال الشابة على بناء مستقبل مزدهر وأفضل لبلدنا”.

تهدف الحملة – التي ستتوسع في السنة المقبلة – إلى حث أهالي المراهقين على استعيابهم وفهمهم أكثر ورفع نسبة الوعي وتشجيع هذه الفئة على الإهتمام بصحتها. والجدير ذكره أن الحملة على مواقع التواصل الإجتماعي أنجزت عبر التعاون الذي أقامه المستشفى مع كل من سيلفيو شيحا ورولا نحاس، المؤثرين بالفئة الشابة على هذه المواقع مستهدفين المراهقين والمعتنين بهم في آن معا.

>

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>