لن تصدّقي! هذا كل ما تفعله الملكة رانيا لتحافظ على رشاقتها… ستقلّدينها إذا عرفت السرّ

هي المرأة الأكثر قوّة في الشرق الأوسط بحسب مجلة «فوربس». لكن ما الذي يمنح ملكة الأردن رانيا كلّ هذه الحيوية والرشاقة؟ قد يعود هذا إلى اتباعها رجيم المؤشر الغلايسيمي IG.

لكن إذا أردت أن تعتمدي هذه الحمية، استشيري خبيرة التغذية أولاً. وفي هذه الحالة، عليك أن تمتنعي عن تناول المأكولات ذات المؤشر الغلايسيمي المرتفع، أي التي تسبب زيادة مستوى السكّر في دمك مثل الخبز والمعكرونة والمكسّرات والأرز.

ومن الضروري أن تأكلي باعتدال الفواكه والحبوب الكاملة وأن يحتوي طعامك على البروتين، الخضار والنشويات. ويسمح لك بتناول الشوكولاته الداكنة والحمّص والجبنة الطازجة.

ويرى الخبراء أنّ استهلاك المأكولات ذات المؤشر الغلايسيمي المنخفض يشكل استراتيجية مفيدة لخسارة الوزن ولمنع ارتفاع مستوى السكّر في الدم والشعور بالجوع. لكنّهم ينصحونك بضرورة اعتماد نظام غذائي متوازن كما تفعل الملكة رانيا، أي بأن تأكلي كمية كافية من البروتين، كمية معتدلة من الدهون، الخضار والفواكه ومنتجات الألبان.

لهذا السبب تتمتع ملكة الأردن بإطلالة فريدة وتعتبر من النساء الأكثر جذباً للأنظار. وقد منحتها مجلة «فانيتي فير»، في العام 2006، لقب المرأة الثانية الأكثر أناقة في العالم.    

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>