الإعلانات

10 أطعمة لمحاربة التوتر وتقلّب المزاج في رمضان

1436429971.922058.original.jpg
الإعلانات

1

يعاني الكثير من الأشخاص خلال فترة الصيام من تقلّب في المزاج ويصابون بحالة من التوتر. وهذه الحالات يمكن التغلّب عليها بعادات غذائية تشمل تناول أطعمة من شأنها أن تجنبك حالات الاكتئاب أو تساعدك على التخلص منها من دون الحاجة الى الذهاب الى الطبيب او تناول الأدوية. ومن هذه الأغذية:

1- الموز: يحتوي على مقدار جيد من فيتامين ب الذي يزود الجسم بالطاقة، ويعتبر من أغنى الاطعمة التي تحتوي على هرمون السعادة الذي يساعد على النوم و الاسترخاء.

2- الديك الرومي: غني بالحمض الاميني “التربتوفان” الذي يتحول الى هرمون السعادة “السيريتونين” داخل الجسم مما يعطي الشعور بالراحة و السترخاء، يفضل تناوله مع اطعمة تحتوي على الكربوهيدرات.

3- الفاصوليا الحمراء: خضار غني بالبروتين يساعد على تخفيف الاضطرابات النفسية.

4- السبانخ: يحتوي على مقدار جيد من الحديد إلا أنه غني بحامض الفوليك الذي يجعلك تشعر بالسعادة والإرتياح.

Loading...

5- الشمندر: يحتوي على كثير من المواد التي من شأنها أن تحارب الإكتئاب كاليوريدين، الفولات والمغنيسيوم.

6- البطاطا الحلوة: تحتوي على كميات جيدة من مادة بيتا-كاروتين و فيتامين ب 6 مما يساهم في تحسين الصحة العقلية للانسان. ويعتبر فيتامين ب6 محسّن فعّال للمزاج.

7- الطماطم الصغيرة تحتوي على مادة الليكوبين الغذائية إذ تعمل هذه المادة على منع الإكتئاب و تعديل المزاج.

8- البابونج: يعدّ من المشروبات المهدّئة للأعصاب التي تساعد بشكل كبير على النوم العميق.

9- الشوكولاتة السوداء: تناول الشوكولاته السوداء يؤدي إلى إفراز هرمون السيروتينين و الاندورفين اللذان يعملان على زيادة الشعور بالنشاط والنشوة وزيادة التركيز وتحسين الحالة المزاجية.

10- الجوز: يحتوي على نسبة جيدة من العناصر التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية ومن أهمها: أوميغا 3. وقد وجد أن الأشخاص الذين ترتفع لديهم نسبة أوميغا 3 في الدم لا يعانون من الاكتئاب ويتمتعون بصحة نفسية جيدة مقارنة بأولئك الذين تنخفض لديهم هذه النسبة.